Friday, June 8, 2007

رئيس الجمهورية كرم الله وجهه

في تصفحي لجريدة المصري اليوم عدد الخميس 7 يونيو 2007 العدد 1089 الصفحة الثالثة وجدت تنويه عن سؤال للتاريخ لطلاب أولي ثانوي في المنيا : ما المصطلح العلمي لمبادرة رئيس الجمهورية "صلي الله عليه وسلم" لتعديل المادة 76 ؟

اسمحوا ليه أقول اححححححححححححححححححححححححه ؟ لم أكن يوم قليل الأدب ولا أحب أن أكون ولكني لم أري غير ذلك ينطلق من فمي بسرعة لم اعهدها.

ربما وافقنا قصرا ومن غير أرادتنا علي ما سمي بتعديل المادة 76 وربما وافقنا ومن قبلنا علي آبائنا علي حكم مبارك وفرقة انقلاب يوليو وسمعنا أناشيد انشدات ومواويل غنة بسم الحرية حين والديمقراطية أحيانا حتى حقوق الإنسان أصبحت عناوين في فمي أصحاب السلطة والسلطان والتي طالما اتهم بها أشراف بالشرك لأنهم تفوهوا بها بالأمس القريب

لكن أن يربوا قائد امتنا "العظيم" وفاتح طرقها إلي أعدائها مذلل الصعاب إلي فاسديها ومفسديها إلي أن يصلي الله عليه ويسلم فيتساوى بذلك هامته برجل فتح للدنيا طاقات من نور وعدل وتقدم ورخاء ومنهج سار علي دربه السابقون فأصبحوا في عنان السماء نجوما وتخلف عن نهجه اللاحقون فأمسوا في عتمة الليل يتسكعون ومن أصدائهم يخافون وعلي نفسهم يستأسدون.

أي نفاق بيين تلك وأي هزيمة نفسية التي تجعل من مسايرة السلطان أن تكتب لتلاميذ في مقتبل العمر في مرحلة تكوينية ما يجعلهم يتخذوا مفاهيم تجعلهم اكثر انهزامية وكيف إذا ما وهو المتجاوزن الـ 77 عاما أي يصلي الله علي خلفيه وكيف إذا كان غيره لا يعترف بالله أصلا ثم يعترف بكل بساطة وكيل وزارة التربية والتعليم انه نتج عن خطاء في جهاز الحاسب ويكن جهاز الحاسب يكتب بنفسه ويصحح لنفسه ويراجع أيضا لنفسه

عجبت من نفاق بيين لرجل اقل ما يقال إليه حسبنا الله ونعم الوكيل .

No comments: